عالم حواء

كيف أهتم ببشرتي يوميًا في شهر رمضان؟

كتبت بواسطة شبكة صورك


كيف أهتم ببشرتي يوميًا في شهر رمضان؟

كيف أهتم ببشرتي يوميًا في شهر رمضان؟

كيف أهتم ببشرتي يوميًا في شهر رمضان؟

يتزامن حلول شهر رمضان المبارك مع فصل الصيف بحرارته الشديدة مما يجعل على الصائمين مراعاة الكثير من الأمور للحفاظ على صحتهم وعلى اجسامهم من الحرارة والجفاف.

كيف أهتم ببشرتي يوميًا في شهر رمضان؟

وتعتبر البشرة من أكثر العناصر في الجسم التى تتأثر بذلك حيث تكون في تلك الفترة في حاجه الى المزيد من العناية الخاصة والمكثفة لتجنب مشكلاتها التى قد تظهر بين الحين والأخر.
 اليكِ بعض الحلول والنصائح لتجنب مشكلات البشرة والعناية بها في شهر رمضان المبارك.

– النظام الغذائي في رمضان:

يجب الحرص على تناول نظام غذائي صحي في شهر رمضان المبارك لضمان حصول بشرتكِ على كل ما تحتاجه من عناصر وفيتامينات ومعادن.

فكثيرًا ما يتبع الصائمون في رمضان عادات غذائية غير صحية على الاطلاق فكثرة الاطعمة الغنية بالدهون ويغفلون عن تناول الخضروات والفواكه والعناصر المفيدة للجسم والبشرة مما يجعل الجسم في حرمان مستمر من تلك العناصر وكثيرًا ما يظهر ذلك على البشرة.

– تنظيف البشرة:

من الضروري أن تهتمي بتنظيف بشرتكِ باستمرار في رمضان وخاصة في فصل الصيف، فكثيرًا ما يزداد افراز الدهون والعرق على البشرة مما يجعلها موطنًا وبيئة صالحة لنمو البكتيريا وتكاثرها ومن هنا تبدأ مشكلة الحبوب والبثور في الظهور.

لهذا فمن المهم أن تحرصي على تنظيف بشرتكِ بشكل عميق على الاقل مرة في الصباح وأخرى قبل النوم، مع استخدام غسول مناسب لنوع بشرتكِ وتجنبي استخدام الصابون.

– كريمات البشرة:

احرصي على استخدام الكريمات المرطبة التى تتناسب مع نوع بشرتكِ، حيث تكون البشرة في رمضان بحاجه الى المزيد من الترطيب نتيجة فقد الجسم الكثير من السوائل المخزنة به اثناء النهار.

كما يتغافل الكثيرون عن تناول المياه بكميات مناسبة بعد الإفطار مما يجعل الجسم في حرمان مستمر من المياه والترطيب، لهذا فلابد من ترطيب البشرة خارجيا، كما يجب الحرص على تناول المياه بكميات وفيرة بعد الافطار ولكن بشكل تدريجي.

– الزيوت الطبيعية:

تعتبر الزيوت الطبيعية من أهم العناصر التى تساعدكِ في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب والمشكلات وأكثر إشراقًا وحيوية ونعومة، لهذا كثيرًا ما نجد خبراء التجميل ينصحون باستخدام الزيوت الطبيعية في علاج مشكلات البشرة، واليكِ طريقة فعالة من الزيوت الطبيعية للحفاظ على صحة البشرة وزيادة جمالها ونعومتها.

اصنعي مزيجًا من زيت الخزامى وزيت خشب الصندل وزيت الزيتون بكميات متساوية من كل نوع على أن تكون الكمية بمقدار ملعقة صغيرة من النوع الواحد، اخلطى الزيوت مع نصف ثمرة افوكادو مهروسة ثم أضيفي الى الخليط ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

بعد خلط المكونات جيدًا قومي بفرد الخليط على بشرتكِ واتركيه لمده 10 دقائق كحد أدني ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر والغسول. هذا الماسك سوف يخلصكِ من مشكلات البشرة بشكل سريع اذا قمت بتكراره مرتين اسبوعيًا على الأقل كما انكِ سوف تحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة في وقت قصير.

كيف أهتم ببشرتي يوميًا في شهر رمضان؟

شاهدي ايضاً

فوائد الحمص : هل تعلم ما هي فوائد الحمص للجسم والشعر والبشرة

الرياضة وفوائدها على مظهر البشرة

فوائد مزيل الماكياج على بشرة الوجه والطريقة الصحيحة لاستعماله

أدوية تزيد حساسية البشرة من أشعة الشمس




نبذة عن الكاتب

شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً